20 Sep 2021
580

رئيس مجلس ادارة بالكو جروب

 رئيس مجلس ادارة بالكو جروب 

شخصية اقتصادية عربية مثالية لعام 2021

. كُرم السيد كمال محاميد رئيس ادارة مجموعة بالكو كشخصية اقتصادية عربية مثالية لعام 2021 من مجلة النجوم في العاصمة الأردنية عمان

ويذكر أن مجموعة بالكو تأسست سنة 1997 ومنذ ذلك الوقت وهي تحافظ على موقع الريادة في مختلف المجالات التي عملت بها. وما زالت المجموعة تحقق نمواً مستمراً في الأرباح من خلال توسعها الجغرافي في جميع مناطق الضفة الغربية والقدس الشرقية وغزة بالإضافة الى توسيع قاعدة السلع والمنتجات والخدمات التي تقدمها  للمستهلكين.

توسعت بالكو جروب لتشمل عدة شركات في عدة مجالات مختلفة:

اولا شركة بالكو للاستيراد والتوزيع تعتبر الشركات الرائدة في السوق الفلسطيني التي تقوم بتوزيع منتجات عالمية هي الأفضل ضمن فئاتها ومنها منتجات شركة كيمبرلي كلارك العالمية المالكة للعديد من العلامات التجارية المعروفة مثل هاجيز، كلينيكس، كوتكس، موليت وغيرها، وشركة ريكيت بنكيزر العالمية المالكة للعلامتان التجاريتان الشهيرتان ديتول وفيت. وكذلك شركة زوبيلي الايطالية المالكة لعلامة سبيرا المتخصصة في منتجات مكافحة الحشرات الطائرة. 

بالإضافة إلى ذلك تعتبر بالكو وكيلاً لعدد آخر من الشركات العالمية مثل شركة "هنكل" المتخصصة بمنتجات العناية الشخصية والعناية بالجمال مثل منتجات شامبو وصابون هاواي ومنتجات سيوس وجليس ومنتجات شوارزكوف. 

وتعتبر شركة بالكو رائدة في مجال الأغذية حيث أنها تعتبر موزعاً رئيسياً لمنتجات شركة أوسم/نستلة العالمية في فلسطين.

كما وتمتلك بالكو علامات تجارية من أشهرها علامة أرز بسمتي بوندي شيف، وهو أرز فائق الجودة يوزع حصرياً بواسطة الشركة في السوق المحلي.  

ثانيا شركة مطاعم بحري، والتي تصنف من اعلى درجات المطاعم تقيما والمكونة من 3 افرع.

ثالثا شركة رايز للسياحة والترفيه والتي يندرج تحت اسمها مشروعين، كربيلو وهو علامة تجارية اصلها الأردن وتم الحصول على الوكالة للعمل في فلسطين ككل والتي تملك حاليا فرعين، والمشروع الثاني

جورنيه ، وهو عبارة عن مخابز حاصلة على وكالة العلامة التجاريه بونجور المملوكة لشركة نستلة.