27 آب 2020
615

دراسة علمية منشورة تؤكد أن منتجات ديتول الرائدة فعّالة بنسبة تزيد عن 99.9٪ ضد فايروس كورونا كوفيد-19

دراسة علمية منشورة تؤكد أن منتجات ديتول الرائدة فعّالة بنسبة تزيد عن 99.9٪ ضد فايروس كورونا كوفيد-19

أكدت دراسة جديدة تهدف إلى زيادة فهم طرق مكافحة انتشار فايروس كورونا (كوفيد-19) أن المكونات النشطة في منتجات ديتول فعّالة بنسبة تزيد عن 99.9% ضد الفيروس وقد تم نشر هذه النتائج في المجلة الأمريكية لمكافحة العدوى (AJIC).

وتعد هذه الدراسة هي التقييم الأول المنشور لإثبات فعالية منتجات ديتول للعناية الشخصية ومنتجات تنظيف الأسطح ومنتجات التطهير ضد فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)  باستخدام المعايير المعمول بها دولياً. وفحصت الاختبارات المعملية المكونات النشطة في العلامات التجارية المعروفة والمستخدمة على نطاق واسع.

المنتجات التي شملتها الدراسة كانت منتجات ديتول سائل المطهر البني ومعقم اليدين (جل التعقيم) وغسول اليدين (صابون اليدين السائل) والبخاخ المطهر والمناديل المعقمة وصابون القطع، ووجدت الدراسة أن المواد الفعّالة ضد الجراثيم المستخدمة في هذه المنتجات أثبتت فعاليتها في تعطيل فايروس كورونا (كوفيد-19) في خلال 1 الى 5 دقائق.

وسلط الباحثون الضوء على أن نتائج هذه الدراسة قيّمة للغاية نظراً إلى الأهمية العملية لمنتجات النظافة المضادة للجراثيم المستخدمة في المنزل وأماكن العمل ودور الرعاية الصحية للوقاية من العدوى ومكافحتها ولمواجهة جائحة كورونا. 

ومن الجدير بالذكر، فإن شركة بالكو للاستيراد والتوزيع هي الوكيل والموزع الحصري لمنتجات ديتول في فلسطين وتعد من كبرى الشركات الوطنية المتخصصة في مجال توزيع السلع الاستهلاكية سريعة الدوران.

 

للاطلاع على ملخص نتائج الدراسة العلمية يرجى زيارة الرابط التالي:

https://www.ajicjournal.org/article/S0196-6553(20)30313-8/fulltext

 

مشاركة بواسطة: